Tentons Ensemble de Réaliser un Rêve pour nos Enfants
rien à afficher
<< Apr 2018 >>
MTWTFSS
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterToday2216
mod_vvisit_counterYesterday3782
mod_vvisit_counterThis week10264
mod_vvisit_counterThis month87242
mod_vvisit_counterAll3983371
Advertisement

Cliquez sur l'image pour agrandir le plan.

الحملة الوطنية N.I.S.R. للتدريب على الفرز و التدوير PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
nisr
الحملة الوطنية N.I.S.R. للتدريب على الفرز و التدوير Campagne Nationale pour l'Initiation à la Selection et au Recyclage

National Campaign for Initiating Sorting and Recycling

  يُنتج لبنان يومياً 4000 طن من النّفايات المنزليّة الصلبة مصيرها المطامر الصحيّة (في بيروت والأقضية المجاورة، يُطمر 80% من النّفايات) أوالمكبّات والمحارق العشوائية (هنالك 700 مكب عشوائي في لبنان). طرق معالجة النفايات هذه تؤدي إلى تلوّث الطّبيعة، وتزيد من العبء الإقتصادي على كاهل المواطن اللبناني.
   ومن أجل حل هذه المشكلة البيئيّة، الإقتصاديّة و الوطنية، يمكننا الإستفادة من النّفايات العضويّة بتحويلها إلى سماد طبيعي ومن النّفايات الغير عضويّة من خلال إعادة تصنيعها. هذا الحلّ لن يكون ممكناً إلا من خلال فصل النّفايات العضويّة عن النّفايات الغير عضويّة من المصدر.   في العام 1995، أطلقت جمعيّة الأرض - لبنان حملة وطنية تحت إسم "مستهلك الورق المنتبه"  “Papivore Malin” التي تهدف إلى التربية على فرز النفايات الورقية من المصدر وقد استمرّ هذا المشروع في المدارس القريبة من معامل تدوير الورق و التي استطاعت تخصيص مساحة لجمع النفايات الورقية في حرمها.   في حزيران 2006، أطلقت جمعية الأرض- لبنان الحملة الوطنية N.I.S.R. للتدريب على فرز النفايات المنزلية الصلبة من المصدر بطريقة موحّدة على كل الأراضي البنانية في ثلاث مستوعبات (الأبيض للورق والكرتون والأحمر للنّفايات غير العضويّة والأخضر للنّفايات العضويّة) من أجل تدويرها. وقد اختارت الجمعيّة النّسر شعاراً لهذه الحملة كونه طائراً جارحاًَ يأكل جيف الحيوانات فيحافظ بذلك على نظافة البيئة. وتبنت وزارة البيئة هذه الحملة الّتي تدخل ضمن إستراتيجية الوزارة الوطنيّة لإدارة النّفايات الصحيّة.   أمّا اليوم فتسعى جمعيّة الأرض – لبنان بالتّعاون مع الـIRD ، وبتمويل من الـUNICEF، إلى تطبيق حملة الـN.I.S.R. في كلّ المدارس الرسميّة في لبنان من خلال توزيع مستوعبات وأكياس للنفايات الورقية في كل الصفوف والمكاتب ومن خلال تأمين 4 براميل لتجميع النّفايات المفرزة، ومستوعب لتسبيخ النّفايات العضويّة للمدارس الرّاغبة بذلك. يمكن الإتصال بجمعية الأرض-لبنان لنقل الورق بالتنسيق مع نقابة الصناعات الورقية. وتأمل الجمعية أن تشكل هذه الحملة مدخلاً  للتدريب على فرز النّفايات المنزليّة الصلبة في البلديات اللّبنانيّة.